البيضة الذهبية: حسابات كريستيانو رونالدو على مواقع التواصل الإجتماعي وقيمتها المالية

العام الأخير من حياة كريستيانو رونالدو كان حافلًا. بدأ كل شيء في مايو بالفوز بدوري الأبطال مع ريال مدريد، ثم قاد منتخب بلاده للفوز بكأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخ البرتغال بعد أسابيع قليلة قبل أن يهدي ناديه لقب الدوري الأول منذ خمس سنوات متفوقًا على برشلونة وليونيل ميسي بالطبع. وانتهت تلك الرحلة المذهلة بفوز ثانٍ على التوالي بدوري أبطال أوروبا، ليصبح ريال مدريد أول فريق يحقق اللقب في عامين متتالين في تاريخ البطولة الحديث.

 

GettyImages-487510614

MADRID, SPAIN – SEPTEMBER 09: Cristiano Ronaldo poses with models as he unveils his debut fragrence ‘Cristiano Ronaldo Legacy’ at a launch party on September 9, 2015 in Madrid, Spain. (Photo by Getty Images for Cristiano Ronaldo Legacy)

 

على المستوى الشخصي، فاز بجائزة لاعب العام للمرة الرابعة؛ وصل للهدف رقم 600 في مسيرته والهدف رقم 100 في دوري الأبطال. ولكن إذا نحينا جانبًا الجزء المتعلق بكرة القدم وركزنا أكثر على الجانب الآخر من حياة كبار نجوم اللعبة والرياضة بشكل عام، وهو الإعلانات والرعاة والحقوق، سنجد الأمر مبهرًا بشكل كبير.

على مدار عام كامل (نهايته في 1 يونيو)، ووفقًا لموقع Hookit المتخصص في البيانات المتعلقة بالقيمة المالية للرعاة والإعلانات على مواقع التواصل الإجتماعي، حقق رونالدو ما يبلغ قيمته على هذه الحسابات مبلغ 936 مليون دولار أمريكي. أكثر بسبع مرات من أي رياضي أخر.

ما هي نقطة قوة كريستيانو؟ مزيج من تواجده القوي على الإنترنت وكونه الرياضي صاحب أكثر عدد من المتابعين عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي. نشر رونالدو خلال العام المنصرم 580 منشورًا يحتوي على إشارة لعلامة تجارية معينة. البرازيلي نيمار حل في المركز الثاني بـ255 منشورًا. يبلغ عدد متابعي رونالدو في جميع حساباته 277 مليون حسابًا، أكثر بـ68% من نيمار الذي يأتي في المركز الثاني أيضًا بعدد متابعين بلغ 165 مليون حسابًا. أضيف إلى حسابات النجم البرتغالي ما يبلغ 62 مليون حسابًا جديدًا خلال العام الأخير فقط، ولديه 122 مليون حسابًا يتابعونه عبر صفحته الرسمية على فيسبوك… أكثر من أي شخص أخر يتواجد معنا على كوكب الأرض.

لو رغب كريستيانو رونالدو في استعراض أرقامه التي تتحقق من منشوراته الإعلانية ربما كان ليتفوق على استعراضه بأرقامه الشخصية في كرة القدم! بلغ حجم التفاعل (إعجاب، تعليق، نشر) على المنشورات والفيديوهات الإعلانية التي نشرها خلال العام الماضي 927 مليون، يقدر متوسط قيمة المنشور الواحد بـ1.6 مليون دولار، المنشورات التي تشير إلى شركات وعلامات تجارية بحجم شركات نايكي، هيربالايف، تاج هوير وأبوت لابس (إجمالي التفاعل على جميع منشوراته وصل إلى 2.4 مليار، متضمنة المنشورات غير الإعلانية).

وكان رونالدو قد تربع على قائمة أكثر الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم للعام الثاني على التوالي بعد أن جمع 93 مليون دولارًا، منها 35 مليون من عقود الرعاية والإعلانات وحدها. يقدر الرعاة قيمة رونالدو الحقيقة بعيدًا عن الملعب وما بإمكان حساباته على الإنترنت أن تقدم لهم من انتشار مكثف للشرائح المختلفة: شركة نايكي، على سبيل المثال، قد وقعت مع كريستيانو عقدًا مدى الحياة بنهاية عام 2016 مقابل مليار دولار أمريكي.

 

ترتيب الرياضيين وفقًا لقيمتهم على مواقع التواصل الإجتماعي

Screenshot_3

(المصدر Hookit)

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s